تصنيفات

22 يوليو، 2021

أبجد

رئيس مجلس الأدارة / فاطمة العالم

المستشار أشرف العشماوى وكتاب”صالة أورفانيللي”

الكتاب /”صالة أورفانيللي”

المؤلف /المستشار أشرف العشماوى

صادر عن /الدار المصرية اللبنانية

المضمون : كشف “العشماوى” عن غلاف أحدث رواياته وعلق عليه على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: روايتى الجديدة صالة أورفانيللى تصدر عن الدار المصرية اللبنانية بغلاف للفنان كريم آدم، وستكون متاحة بالمكتبات خلال يومين أو ثلاثة.

والرواية تدور حول سلسلة من الجرائم الغامضة المتلاحقة، رسائل غريبة، فاعل مجهول، تشابُك معقد بين كواليس صالة المزاد وكواليس المشهد المصرى اجتماعياً وسياسياً، وصولاً لخبايا كواليس الحكم نفسها فى خمس حقب من السلطة، يشملها زمن روائى شاسع وممتد من أوائل القرن العشرين وحتى سبعينياته فترة حكم السادات.

فى روايته الجديدة يخوض أشرف العشماوى مغامرة روائية فريدة، ربما تكون الأكثر طموحاً فى مسيرته، ليعيد التنقيب فى صفحة مطوية من تاريخ مصر، كاشفاً المسكوت عنه، عبر حكاية شائكة غير متوقعة تضمها بنية سردية غير تقليدية.

هذه المرة، يعود «العشماوي» مجدداً للرواية التاريخية، شغفه الأثير والذى ترجمه إلى عدد من أبرز علاماته الروائية مثل «تذكرة وحيدة للقاهرة» و«سيدة الزمالك«، لكن فى سياق جديد وبأسئلة غير مسبوقة والأهم، بطرح فنى مبتكر.

ويقدم العشماوى رواية تاريخية عميقة فى قالب بوليسى مثير، تجمع ببراعة بين الاستقصاء التاريخى والتوظيف المبهر لأدب الجريمة فى بنية سردية غير تقليدية تجعل من «صالة أورفانيللي» رواية مختلفة على مستوى بنائها والطريقة التى تتشكل بها الحكاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *