تصنيفات

28 يوليو، 2021

أبجد

رئيس مجلس الأدارة / فاطمة العالم

مونيك روفى تحصل على جائزة كوستا 2020

1 min read

الكاتبة البريطانية مونيك روفى تحصل على جائزة كوستا لعام 2020، عن روايتها “حورية البحر من القوقع الأسود”، والتى تقدر قيمتها 30 ألف جنيه استرلينى لأفضل كتاب، ووصف الحكام الرواية باعتبارها كلاسيكية فى طورالإعداد.

وتدور الرواية، حول الصياد في جزيرة كاريبية الذى يرى حورية البحر مغطاه بالأعشاب البحرية ترفع رأسها من البحر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى، وقالت سوزانا ليبسكومب، المؤرخة والمذيعة التى ترأست لجنة التحكيم، إن الرواية كانت “أصلية تمامًا – على عكس أى شيء قرأناه على الإطلاق – وتشعر بأنها كلاسيكية فى صنعها من كاتبة فى أوج قوتها”.

تستند الرواية إلى أسطورة من Taino، أحد السكان الأصليين في منطقة البحر الكاريبي، وهي قصة حب مظلمة عن الصياد David و Aycayia، وهي امرأة جميلة لعنتها زوجات غيورات لتعيش كحورية البحر، والتي سبحت في منطقة البحر الكاريبي لقرون.

وأوضحت ليبسكومب: “إنه كتاب سيأخذك إلى أبعد ما في خيالك – لقد وجدناه مقنعًا تمامًا، رواية “حورية البحر من القوقع الأسود” غير عادية ومكتوب بشكل جميل – مليء بالطاقة الأسطورية والشخصيات التي لا تُنسى ، بما في ذلك بعض النساء اللائي تجاوزن بشكل هائل.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *